تريفينا باسيلي، مقيمة في استراليا جيناتها مطابقة لقدماء المصريين

اكتشفت سيدة مصرية قبطية تقيم في أستراليا مفاجأة حول جذورها وأصولها، بعدما أجرت فحصاً جينياً لمعرفة أصل سلالتها. تريفينا باسيلي، المصرية المولد من مدينة طنطا في محافظة الغربية بشمال مصر، والتي تقيم حاليًا في أستراليا، أجرت فحصًا عن طريق إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، وكشفت النتيجة أنها تنتمي وراثيًا إلى الحوض المصري الفرعوني القديم في العصر الصاوي.

ونقل موقع “العربية” تصريحات باسيلي حيث أوضحت أن فضولها كان الدافع وراء رغبتها في معرفة جذورها وأصولها وهويتها، ولهذا السبب قررت إجراء الفحص والتواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في الوراثة. وأضافت قائلة: “كنت مندهشة جدًا من النتيجة التي تشير بنسبة 100% إلى أصول مصرية قديمة، بفارق يبلغ 0.029، دون أي أصول أجنبية أو حتى أفريقية”.

وعبّرت عن فخرها الكبير لهذه النتيجة، مؤكدة اعتزازها بانتمائها للمصريين القدماء. وأوضح الباحث محمد عبد الهادي الذي أجرى الفحص، أن تريفينا باسيلي ورثت جيناتها بنسبة تصل إلى 100% من الجينوم المصري القديم.

وأشار إلى وجود العديد من الدراسات التي تؤكد استمرارية الروابط بين المصريين القدماء والمصريين الحاليين، وأن تحليل تريفينا كان مشابهًا لتحليل المومياوات، وتعود إلى نفس الحوض الوراثي لإحدى المومياوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *