الطنطاوي: عائد إلى مصر وسلوكيات النظام لن يكسرني

قال السياسي المعارض أحمد الطنطاوي أنه سيعود إلى مصر غدا قادما من بيروت،رغم حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الأمن المصرية ضد بعض أقاربه وأصدقاءه. وأضاف عبر صفحته الشخصية بفيسبوك: “أنا عند عهدي مع الناس، ولن أفعل إلا ما يطــابق الدستور والقانون، وفي نفس الوقت ما يفعله النظام لن يثنيني عن الاستمرار في أن أفعل ما أؤمن به، ولن يمنعني عن ذلك إلا الموت أو السجن، مصر متستهلش من النظام اللي بيعمله فيهــا ولا الناس الطيبة تستاهل يتعمل فيها كده منه، بكرة لازم يكون أحسن من النهاردة”

وأضاف “سلوك النظام منفلت ويعصر قلبي لكنه غير صالح لكسر إرادتي، وأنا راجع إلى مصر، ولـم يكن هناك داعــي لاعتقال ناس قبل رجوعي بأيام خاصة أني طلبت منهم عدم مقابلتهم لي في المطار».

وحذر البرلمان السابق أن «النظام الذي يغلق باب الأمل يدفع الناس لأحد خيارين، إما اليأس وهذا مضر أو الانفجار وهذا خطر على البلد”.

كشف الناشط الحقوقي حسام بهجم أن قوات الأمن اعتقلت عم وخال النائب السابق أحمد الطنطاوي في كفر الشيخ وظهروا الآن في نيابة أمن الدولة بالقاهرة الجديدة. محمد نجيب الطنطاوي ومحمد سيد أحمد عطية. النائب السابق أعلن في مارس الماضي نيته العودة من لبنان بعد غد السبت ٦ مايو والترشح لانتخابات الرئاسة القادمة. وكشف السياسي المعارض أحمد الطنطاوي عزمه خوض انتخابات الرئاسة في العام القادم 2024.

وأشار الطنطاوي إلى أن دخول الانتخابات مرهون بعدم منعه من المنافسة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. وأكد أن هدفه الأساسي هو الفوز بتلك الانتخابات كمقدمة لإنجاز التحول المدني الديموقراطي الآمن والرشيد، واللازم  بحسب البيان لتجنيب وطننا الحبيب مخاطر استمرار الانهيار القائم أو المخاطرة بانفلات قادم، لا قدر الله.

وأعلن النائب السابق الانتهاء من صياغة رؤيته، وسيعلن عن كل خطوة منها في التوقيت والسياق المناسب، وأنها رؤية لا تستبعد غيرها من الرؤى بل تسعى للتكامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *