شيخ أزهري يعترف بقصور الشريعة الاسلامية في قانون الوصاية

وجه الدكتور علي جمعة، الشكر لصناع مسلسل “تحت الوصاية”، مطالبًا بإعطاء القاضي فسحة للحكم بما يقتضية الواقع، مع التأكيد على التدريب المستمر لهذا القاضي حتى يبت في الأمور بحكمة. اعطوا المجال للقاضي وأوضح الدكتور علي جمعة،  خلال لقائه ببرنامج “من مصر”، المذاع عبر فضائية “cbc”، مساء اليوم السبت، إلى أن هناك الكثير والكثير من الحالات والوقائع المختلفة وكل حالة لها متطلباتها، لذا يجب أن نعطي القاضي المجال ليحكم في كل حالة حسبما تقتضيه.

وأعرب الشيخ علي جمعة عن شكره لصناع مسلسل “تحت الوصاية” على هذا العمل الذي حرك الأمور، ودفع الناس للتفكير في قصة الوصاية ومقتضياتها.  وأشار الدكتور علي جمعة، إلى أن الأزهر الشريف عقد 30 جلسة بمشاركة كبار العلماء والخبراء لبحث تعديلات قانون الوصاية، موضحًا أن المجلس الحسبي هو المعني بإدارة أموال الأطفال القُصّر حال وفاة الأب لحماية هذه الأموال.

وقال إن وصاية المال للوصي تحتاج مجموعة من الأمور أبرزها الأمانة والكفاءة، مضيفًا أن الوصاية مرتبطة بظروف العصر، وقد اختلف الفقهاء حول أحقية المرأة بها، لكن المرأة التي اختلفوا حولها ليست كامرأة اليوم المتعلمة، وتستطيع إدارة أموال أطفالها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *