محاكمة 8 اشخاص ثبت تورطهم في وفاة النجم مارادونا

قررت محكمة الاستئناف في منطقة سان إيسيدرو بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس، أن 8 أشخاص سيحاكمون في قضية وفاة نجم كرة القدم العالمي دييجو مارادونا، الذي توفي في 25 نوفمبر 2020.

وسيحاكم المتهمون الثمانية ، بمن فيهم طبيب مارادونا الشخصي ، بتهمة “القتل غير العمد” ، التي يعاقب عليها بالسجن من 8 إلى 25 عامًا. ويتعلق الأمر بالمتهمين الثمانية وهم جراح الأعصاب ليوبولدو لوك، والطبيبة النفسية أغوستينا كوزاكوف، والمتخصص النفسي كارلوس أنخيل دياز ومنسقة المصلحة الطبية، نانسي إديث فورليني والممرض المنسق ماريانو أرييل بيروني ؛ والممرضان ريكاردو عمر ألميرون وداهيانا خيزيلا مدريد ؛ والطبيب السريري بيدرو بابلو دي سبانيا. و لم تأمر المحكمة بالحبس الاحتياطي للمتهمين. ومن بين المتهمين الثمانية، سيتعين على جراح الأعصاب والطبيب النفسي الإجابة عن تهمتين أخريين: “استخدام وثيقة خاصة مزورة” و “اعتماد وثيقة مزورة”.

في فبراير 2022، اتهم المدعي العام في الأرجنتين المتهمين بالفشل في أداء واجباتهم، كل فيما يخصه، والإسهام في تفاقم المخاطر التي يتعرض لها المريض، بما يتجاوز الهامش المسموح به، مما تسبب في الوفاة التي كان من الممكن تفاديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *