سحب كتب الصحفي انور الهواري من معرض الكتاب

أعلن الكاتب الصحفي أنور الهواري، اليوم، عن صدور قرار من جهة غير معلومة، ، بمنع عرض كتابيه «ترويض الاستبداد» و«الديكتاتورية الجديدة»، الصادران عن دار نشر روافد، للجمهور في معرض القاهرة الدولي للكتاب. وقال الهواري عبر حسابه على فيسبوك: «انتقل الكتابين من الأرفف المفتوحة إلى الكراتين المغلقة بقرار غير معلوم جهته»، مضيفًا أنه فرح عندما رأي كتابيه في معرض الكتاب لأن فيهما نقدًا صريحًا لنظام الحكم، وهذا يدل على مؤشر طيب على قدر من التسامح تبديه السلطة الحاكمة تجاه الرأي المختلف.

ولفت الهواري إلى أن ما ورد في الكتابين من نقد هو قليل جدًا من كثير جدًا يتهامس به وفيه وعنه وحوله المصريون، مؤكدًا أن الحل ليس في منع الكتابين، ولكن في إتاحة حرية التعبير والنشر والصحافة والإعلام لكل المصريين، والتسامح مع الرأي المختلف، واحترام حقوق الإنسان في الكلام مثل حقوقهم في الأمان داخل الأوطان، فضلًا عن رفع الخوف المفروض على الشعب بقبضة الحديد والنار.

وكان الهواري قد كتب عبر حسابه على فيسبوك قبل ساعات من إعلانه سحب كتابيه من معرض الكتاب إن «أعظم إنجاز للسيد رئيس الجمهورية أنه وحد صفوف جميع المصريين ضد إعادة ترشح سيادته لمنصب رئيس الجمهورية لفترة ثالثة في ربيع 2024».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *