بولندا تضج من التعاقد مع شركة فايزر ولاتريد الدفع للقاح كورونا

تفاوض الاتحاد الأوروبي بشكل سئ مع شركة فايزر Pfizer فمازالت هناك تعاقدات للتزويد بمئات الملايين من جرعات اللقاح حتى عام 2024 ، على الرغم من أنه لا يكاد أحد يريدها ، ولا حتى مجانًا وسئمت الحكومة البولندية الآن من عقد شركة Pfizer بشأن تطعيم Covid.

لا يزال لدى العديد من دول الاتحاد الأوروبي كميات هائلة من جرعات اللقاح ، ووفقًا لمعاهدات الاتحاد الأوروبي ، يجب توفيرها على نطاق واسع هذا العام والعام المقبل ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم تطعيم أي شخص ضد كوفيد. لكن وزير الصحة البولندي آدم نيدزيلسكي كتب إلى “مساهمي شركة فايزر أن مبلغًا مستهدفًا بمئات الملايين “لا طائل منه” تمامًا. وأكد الوزير أنه لم يعد بإمكانك التبرع لدول أخرى لأنه لم يعد هناك من يهتم بها.

وقام وزير الصحة البولنديNiedzielski  بخرق سرية المحادثات وكشف أن شركة Pfizer ستمنح الدول تخفيضًا في الكمية الإجمالية مع دفع نصف السعر لكل علبة لم يتم إنتاجها على عكس الخطة. مع ذلك ، ستحصل شركة Pfizer على ربح ضخم آخر مقابل لاشيء حرفيًا.

كما دعا وزير الصحة البولندي شركة فايزر إلى إعادة التفكير في ذلك وتقديم اقتراح واقعي. إنه يريد أن يستمر في الاعتقاد بأن صناعة الأدوية لا تتعلق فقط بالمال. على الرغم من العقود ، لم تعد بولندا وحكومات أخرى من الشرق ترغب في دفع أي أموال مقابل لقاحات Covid.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *