اثار التطعيم الجانبية امتدت الى الاشخاص ذوي اللياقة البدنية العاليمة

يعاني الأشخاص ذوو اللياقة البدنية العالية بشكل خاص في كثير من الأحيان من عواقب التطعيم ضد كورونا، وتأثر عدد كبير من الرياضيين بالآثار الجانبية لتطعيم كوفيد الذي استمر لأشهر. كان باسكال إغلي أحد أفضل متسابقي الجبال في العالم. في عام 2017 ، فاز الرجل من سانت غالن بالميدالية الفضية في بطولة العالم للمسافات الطويلة ، وفي العام التالي حقق انتصارًا في Skyrunner World Series.  ومنذ مرضه بمتلازمة ما بعد Vac ، أصبحت هذه الإنجازات بعيدة المنال بالنسبة له ، ويقول: “لقد فقدت جزءًا كبيرًا من ثقتي في نزاهة الطب وصناع القرار“. يجسد الرجل البالغ من العمر 34 عامًا ، والذي روج لتطعيم Covid بنفسه على الشبكات الاجتماعية ، عكس هؤلاء المفكرين الجانبيين الذين وقعوا في غرام نظريات المؤامرة أثناء الوباء. احتفظ إجلي بشجاعته ليعيش ، وهو يروي قصته بروح الدعابة. وهو يعرف أغراضه. وهو يقتبس من دراساته ويغطس في التفاصيل. يجدر الاستماع إلى عداء الجبل ، خاصة وأن قصته مثالية. اشتكى عدد مذهل من الرياضيين من الأعراض بعد أشهر من تلقي لقاحات Covid ، ولا يزال بعضهم يعاني حتى اليوم.

غالبًا ما يشعرون بنصائح سيئة ، ويتركون وحدهم ، ولا يسمعوا. ما حدث لهم يمكن تفسيره طبيا. نجا إيجلي من التطعيم الأول بشكل جيد نسبيًا ، ولم يشعر إلا لفترة وجيزة بالتعب قليلاً وانخفاض طفيف في الأداء. بعد التطعيم الثاني ، أصيب بحمى تزيد عن 39 درجة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، لكنه لم يعان من أي ألم آخر. بعد عشرة أيام أصيب بتشنجات في ماراثون دو مونت بلانك ، وهو ما حدث له في الماضي ، خاصة في السباقات الساخنة. في عام 2022 ، كان عداء الجبال باسكال إغلي عاطلاً عن العمل إلى حد كبير ، لكن الآن يمكنه وضع بعض الضغط على نفسه مرة أخرى

بعد ذلك زادت الأعراض: بول داكن اللون ، مشاكل في التركيز ، طنين الأذن ، مشاكل في الجهاز الهضمي. يقول إيجلي: “عند الرجوع إلى الماضي ، أدركت أنني كنت بالفعل تظهر أولى أعراض مرض كوفيد الطويلة في ذلك الوقت“. “لا أحد لاحظ.” من المعروف الآن أن أعراض متلازمة Post Vac يمكن أن تكون مشابهة جدًا لأعراض Long Covid.

في الأيام التي أعقبت التطعيم الثالث ، شعر إيجلي بضربات قلب قوية وانزعاج في الصدر ، وبعد أسبوع ولدغة في نفس المكان. كان ينام بشكل سيئ في الليل. استرضاء الأطباء وشجعوا التدريب. لكن بين فبراير ويونيو ، تفاقمت مشاكل النوم. توقف قلب إيجلي أثناء الليل ، واستيقظ من آلام في الصدر. خلال النهار ، عانى من طنين منخفض التردد ، إلى جانب قشعريرة برد وتوتر شبيه بالحمى. يقول: “لقد عملت 50 بالمائة فقط. بعد أن تمكنت من الجري لمدة 17 ساعة متواصلة وشعرت بالراحة بعد ذلك ، كانت المشي لمدة 45 دقيقة بالنسبة له متعبة للغاية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *