واشنطن بوست: مقتل 16 مرتزقاً أمريكياً قاتلوا مع قوات كييف

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، مقتل 16 مرتزقاً أمريكياً شاركوا في المعارك إلى جانب قوات كييف، في أوكرانيا. ونقلت وكالة نوفوستي عن الصحيفة الأميركية قولها: “مع تحول الحروب الأمريكية الأخيرة تدريجياً إلى كونها أصبحت من التاريخ، قرر بعض المحاربين القدامى حمل السلاح في أوكرانيا، هنالك 16 على الأقل، قتلوا”.

ويستشهد مقال “واشنطن بوست” بقصص العديد من المرتزقة الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في أوكرانيا: أندرو بيترز، كوبر أندروز، نيك ميمر، غرادي كورباسي وبيتر ريد. وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بأن أكثر من 2500 مرتزق أجنبي، يشاركون في أعمال عدائية إلى جانب كييف.

كما أكدت الرئاسة الروسية مراراً، أن المشاركين في العملية العسكرية الخاصة، كثيرا ما يسمعون لغات أجنبية من مرتزقة يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 535 جندياً أوكرانياً، مضيفة أن دفاعاتها الجوية اعترضت 12 صاروخاً من نوعي HIMARS و Storm Shadow.، وقالت الدفاع الروسية في بيانها إنه “خلال يوم، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي 12 قطعة من قذائف راجمات الصواريخ HIMARS وصواريخ مجنحة طويلة المدى من طراز Storm Shadow، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة GBU-32 أمريكية الصنع”، كما تم إسقاط 18 طائرة أوكرانية بدون طيار”.

وأفادت الوزارة في بيانها أنه تم القضاء على نحو 55 جندياً أوكرانياً وتحييد مجموعة تخريب واستطلاع على محور كوبيانسك، والقضاء على أكثر من 60 جنديا ومجموعتين للتخريب والاستطلاع على محور كراسني ليمان، ومقتل 85 جندياً للعدو على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى 30 آخرين على محور خيرسون.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية فإن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 428 طائرة، و234 مروحية، و4236 طائرة بدون طيار، و423 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9236 دبابة ومدرعة أخرى، و100 1 راجمة صواريخ، و4859 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10322 مركبة عسكرية خاصة.

وتتواصل الحرب في أوكرانيا وعلى وقع لهيبها المستمر تتوالى التصريحات حول العمليات العسكرية التي رأى فيها مستشار في البنتاغون أن زيلينسكي يجر أمريكا إلى صدام عسكري مع روسيا، بينما أكد خبير عسكري أن الولايات المتحدة لم تستطع فهم سر تدمير القوات الروسية لأنظمة “هيمارس” الصاروخية.

المصدر: وكالات+ موقع الوسط midline-news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *