ذكرى ميلاد زيزي مصطفى.. أسباب عدم تحقيقها النجومية التي تستحقها

تحل اليوم الجمعة يوليو ذكرى ميلاد الفنانة زيزي مصطف، التي ولدت في القاهرة وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة، حيث شاركت في فيلم بين السماء والأرض الذي أخرجه صلاح أبو سيف العام 1959.

 وفي العام التالي شاركت في فيلم المراهقات ثم قامت بأول بطولة سينمائية في فيلم البوسطجي وذلك بعام 1968 أمام شكري سرحان وصلاح منصور ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية
 

وتميزت الفنانة الراحلة زيزي مصطفي، برقتها وصوتها الجذاب، وأعمالها التي ما زالت خالدة في ذاكرة ااختارها المخرج صلاح أبو سيف وهي فى حعمر الـ 14 من عمرها للمشاركة فى فيلم بين السماء والأرض عام 1960، بطولة هند رستم وعبد المنعم إبراهيم إخراج صلاح أبو سيف، ثم فيلم المراهقات.
 

اختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم البوسطجي ويعد بمثابة انطلاقتها الحقيقية عام 1968 بطولة شكري سرحان وصلاح منصور.
 

أبدعت في طابعها مع الجمهور من خلال مشاركتها بـ مسلسل راجل وست ستات في كثير من أجزائه بطولة أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي والفنانة الراحلة مها أبو عوف.
قصة جرح صلاح منصور للفنانة زيزي مصطفي

كشفت الفنانة زيزي مصطفي، في لقاء تليفزيوني قديم لها، أسباب جعلتها لم تحقق النجومية التي تستحقها، قائلة، أنا مش عارفة إيه السبب.. هل معرفتش أعمل لنفسي تدرج في السينما وانتشار ولا هو كدة تليفزيون مع سينما، وكان لازم يبقى ليا مسيرة قوية في السينما وأفلام تقيلة، وأعمل كمية كبيرة وأفلام لها وزنها زي ما ابتديت.

وتابعت زيزي مصطفي قائلة، لقيت التليفزيون بيشبعني فرضيت بيه، وقولت خلاص أبقى موجودة في المهنة، وأعمل الحاجة اللي بحبها في الظروف الموجودة اللي أنا فيها دي. 

كشفت زيزي مصطفي، في تصريحات تليفزيونية قبل وفاتها قائلة، تعرضها للإصابة بالسكين في فيلم البوسطجي بطولة الفنان صلاح منصور وشكري سرحان، قائلة، المرحوم صلاح منصور ممثل عظيم، بيندمج أوي، جابوله سكينة مخصوص عشان متعورنيش، فالسكينة كانت مصدية، ومعرفش حصل فيها إيه وخدشتني في جسمي خدشة ليست عميقة، حتي أنها أفزعت المصور. 
 

تزوجت زيزي مصطفي 3 مرات، واشترك عنصر الحب بينهما وهم: تزوجت في سن مبكرة من مهندس بحري وأنجبت ولدًا وبنتًا. وتزوجت من الفنان الشهير محمد خيري، بعد قصة حب كبيرة وكان من أهم أفلامه، العمر لحظة بطولة ماجدة عن حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر 1973، وابتعد محمد خيري عن التمثيل لـ فترة.وقع الانفصال بين زيزي مصطفي ومحمد خيري، لإنشغالها الشديد في مجال الفن وحبها الكبير له. وتزوجت للمرة الثالثة من الفنان يسري مصطفي عام 1982 ولم يستمر زواجهما طويلا ووقع الانفصال واحتفظا بعلاقة الصداقة بينهما.

 كشفت زيزي مصطفي عن نصيحتها لزملائها بالوسط الفني، بعد خبرتها الطويلة وذكرياتها الفنية، قائلة، العمل الكثير واحترام الآخرين هو سر النجاح، وحب التمثيل سر التقدم. وأكدت بأنها لم تتقابل مع عقبات في حياتها، ولم تشعر بأن أحد يحاربها لحرصها على العمل المتفاني.

الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *