الأنبا متياس: قال للبابا شنودة خد العمة بتاعتك مش عاوزها

بعد ان قدم استقالته من منصبه كأسقف للمحلة عام 2005 عاد الأنبا متياس للظهور مرة اخرى في اجتماعات المجمع المقدس هذا الاسبوع، بعد ان اعطى البابا تواضروس الضوء الأخضر له لرئاسة احدى اللجان المجتمع.

يعلم معظم الاقباط ان الانبا متياس طرد من منصبه كأسقف بعد محاكمة بالمجمع المقدس حضرها البابا شنودة والانبا بيشوي (متنيح) بعد ان رصدوا له مخالفات واضحة لقواعد وقوانين الكنيسة الارثوذكسية وحفاظاً على ماء الوجه سمحوا له بالاستقالة فوقعها وخرج غاضباً والقى بالعمامة قائلاً للبابا شنودة “خد عمامتك مش عاوزها”.

وقد شوهد الاسقف متياس في جنازة البابا شنودة يجلس في ترتيبه كأسقف رغم استقالته وكذلك ظهر وقت تجليس البابا تواضروس الثاني واشترك في القداس الإلهي ، ثم صدر قرار رسمي هذا العام من البابا تواضروس الثاني بعودته للمجمع المقدس حيث يشكل لجنة داخل المجمع.

الشعب القبطي نفسه في المحلة هو الذي عبر عن غضبه من الاسقف متياس ووصف عظاته بأنها تخرج ععن القيم الروحية الارثوذكسية الاصيلة ووصفه البعض بانه يسطوا على حقوق الملكية لبعض المواد المكتوبة ونسبها لنفسه وتم رصد بعض العظات والكتابات والتسجيلات التي على آثرها تشكلت لجنة بابوية في عهد البابا شنودة قررت ان يترك منصبه فقد استقالته ثم عاد مرة اخرى في عهد البابا تواضروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *