تصريحات منظمة الصحة العالمية بخصوص المتحور أركتوروس

في ظل التحذيرات والمخاوف بشأن متحور أركتوروس الجديد، ذكرت صحيفة ميرور البريطانية بأن هذا المتحور الجديد قد يشكل خطرا كبيرا على البشرية وبات يهدد العالم أجمع، نظرا لخطورته الشديدة، والتي قد تتطلب عودة سكان العالم إلى ارتداء الكمامة من جديد بعد أن انتشر في عدة دول مثل أستراليا والهند.

وفي هذا الإطار، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المتحور أركتوروس الجديد Arcturus، والمعروف أيضا باسم XBB.1.16، واحد من ضمن السلالات الفرعية لمتحور أوميكرون، اكتشف لأول مرة في يناير الماضي، وتتم مراقبته من المنظمة (WHO) منذ 22 مارس.

وتابعت الدكتورة ماريا فان كيركوف، الرئيسة الفنية للكوفيد في منظمة الصحة العالمية، بأن متحور أركتوروس يعتبر متحور فرعي، وهو واحد من أكثر من 600 متحور تم إنتاجها من أوميكرون حتى الآن، في 22 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ولكن يبدو بأنه ليس أكثر فتكا من الآخرين.

وفي ذات السياق، أكد رئيس منظمة SAGE المستقلة، ستيفن جريفين، بأن متحور أركتوروس يبدو كأنه عودة إلى العام الماضي، ولكن الحقيقة هي، أن الفيروس يستمر في إلحاق الضرر، وأن الأشخاص الأقل قدرة على التأقلم، يستمرون في المعاناة، لذا وجب اتباع الاحتياطات اللازمة، ومنها ارتداء الكمامات.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال تقرير صحفي سابق في صحيفة ديلي ستار البريطانية، حذر مسؤولو الصحة في بريطانيا من خطورة متحور فيروس كورونا الجديد والذي ينتشر في أكثر من 20 دولة حول العالم، حيث حذرت الصحيفة البريطانية من خطورة متحور أركتوروس Arcturus من فيروس كورونا شديد العدوى وبخاصة مع ارتفاع وتيرة الإصابات في الولايات المتحدة وأستراليا والهند، بالإضافة إلى وفاة نحو 5 مواطنين بريطانيين بسبب المتحور الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *