الحكم باعدام 4 قاموا بقتل اقباط في مذبحة دير الانبا صموئيل

شهد دير الأنبا صموئيل حادث هجوم إرهابي على أتوبيس رحلات للأقباط للدير، وأستهداف عدد من المواطنين الأقباط، أثناء عودتهم من الدير بمحافظة المنيا بتاريخ 2 نوفمبر من عام 2018م. وقررت الدائرة الأولى إرهاب في محكمة أمن الدولة العليا، و التى انعقدت في مجمع المحاكم ببدر، إحالة 4 متهمين من إجمالي 10 متهمين، من بينهم 6 سيدات إلى فضيلة المفتي لإبداء رأيه الشرعي، في إعدام المتهمين شنقاً، وقد حددت المحكمة جلسة 8 مايو القادم، للنطق بالحكم علي المتهمين.

 المحالين للاعدام هم عزت محمد حسن حسین والشهير بعزت الأحمر حركي أبو محمد (هارب) والبالغ من العمر 36عام، يعمل عامل زراعي، والمتهم محمود جمال عبد المنعم محمد حركي أبو البراء (هارب) يبلغ من العمر27سنه، وحاصل على بكالوريوس التربية الرياضية، والمتهم محمود شعبان علي أحمد حركي أبو طلحة سنه 22عام و مهنته طالب، ومصطفى صلاح عبد المنعم علي عقيقي البالغ من العمر31 عام ويعمل جزار (هارب).

الاتهامات التى وجهت إليهم هي تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور و كذا تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريه الشخصيه للمواطنين والإضرار بالوحده الوطنيه و السلام الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *