وفاة 17 راكب واصابة 29 في حادث طريق الخارجة أسيوط

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 26 سيارة إسعاف، لنجدة مصابي حادث التصادم، الذي وقع صباح اليوم الخميس، بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق الخارجة – أسيوط. وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الحادث أسفر عن وفاة 17 راكبًا، وإصابة 29 آخرين، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الخارجة العام، ومستشفى أسيوط الجامعي.

ويتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الرعاية الطبية لمصابي الحادث، موجها برفع حالة الاستعداد في مستشفيات أسيوط والمحافظات المجاورة، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات لتقديم أفضل خدمة للمصابين. وفي قت سابق، قال خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل على إنشاء منظومة إلكترونية متطورة تعمل على تسجيل الراغبين في التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، كوصية للتبرع بالأعضاء، بالإضافة إلى أنه تم إصدار كتاب دوري من وزارة العدل للشهر العقاري لتوثيق عمليات التبرع.

وأكد أن كافة التحاليل الطبية الخاصة بعمليات الزراعة، وخاصة تحاليل توافق الأنسجة تتم داخل معامل وزارة الصحة، وفقًا لأعلى معايير الجودة، مؤكدًا أن المنظومة الطبية تشهد تطورًا حقيقيًا وارتقاء كبير بمجال زراعة الكُلى وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية لمرضى الغسيل الكلوي.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح المؤتمر العلمي السنوي الرابع للمعهد القومي للكلى والمسالك البولية، والمنعقد تحت شعار قمة أمراض الكلى والمسالك البولية، لتبادل الرؤى والنقاشات العلمية والأفكار المتطورة حول أحدث ما توصل إليه العلم بمجال زراعة الأعضاء البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *