مجدي يعقوب: مشروع الجينوم طفرة علمية هائلة

احتفلت القوات المسلحة بمرور عامين على إطلاق مشروع الجينوم وذلك من خلال مشاركته في المؤتمر الطبى (FIRST GENOME DAY)، وذلك بالإشتراك مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ورعاية شركة (أليو مينا) العالمية، لتنفيذ مشروع الجينوم المرجعى للمصريين والذى تم الإعلان عنه فى مارس 2021.

ويثري الفعالية عدد من الشخصيات المصرية والعالمية وعلى رأسهم السير مجدي يعقوب جراح القلب العالمي والدكتور اسماعيل سراج الدين الرئيس المؤسس لمكتبة الأسكندرية والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، واللواء طبيب خالد عامر مدير مركز البحوث الطبية والطب التجديدى بوزارة الدفاع المصرية وكوكبة من العلماء من مصر والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى إلى أن تنفيذ مشروع الجينوم يعد طفرة علمية هائلة، وأن المشروع منارة لكل الباحثين المهتمين بأبحاث الجينوم ويتيح الفرصة لدراسة العينات داخل مصر.

ويعد مشروع الجينوم البشري هو أحد أعظم أعمال الاستكشاف في التاريخ ولا يضاهيه أي كشف علمي تم على مر العصور ويمثل أعظم رحلة استكشاف داخل أعقد المخلوقات «الإنسان» من أجل كشف أسرار الجسد البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *