ارهابي مسلم كان يخطط لاشعال حرائق في شمال إيطاليا

نائب رئيس مجلس الشيوخ السيناتور إيطالي ماوريتسيو غاسباري يشكر للشرطة إعتقالها لإسلامي متطرف كان ينوي إشعال حرائق عديدة،  وقال السيناتور إيطالي: “مبروك لقوات الشرطة التي ألقت القبض على فتى اسلامي متطرف في بيرغامو”. الشاب من اصول اسلامية وقد تم ضبط متعلقات لديه تؤكد انتماءه الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

هذا وقد أعلنت قوات الشرطة الإيطالية عن اعتقال شخص كان على استعداد للتحرك وهو في طور إعداد خطط لهجوم بإدلاع حرائق في منشآت بالمنطقة التي يسكن فيها، شمال البلاد. وبهذا الصدد، قال نائب رئيس مجلس الشيوخ ماوريتسيو غاسباري: “لقد أثبتت إجراءات الوقاية والرقابة مرة أخرى كفاءة قوات شرطتنا”، مستدركاً: “لكن هذه القضية في بيرغامو تجعلنا نفهم أن الإرهاب الأصولي يكمن دائماً وراء الزاوية لتهديد الأمن في إيطاليا وفي العالم”.

وتابع القيادي في حزب (فورتسا إيتاليا)، أن “علينا ألا نتوانى عن حذرنا، بل يجب علينا توخي أقصى درجات الحذر، ليس فقط في مجال السيطرة على تدفقات الهجرة التي يجب تكثيفها لأنها قد تشكل مصدر اضطراب وخطر”، بل أيضاً “من ناحية  أخرى على الشباب ذوي الأصول الأجنبية، الذين يعيشون في سياقات معرضة للخطر، على غرارا ما حدث في هذه الحالة الأخيرة”.

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *