سميح ساويرس يتوجه للسعودية وقد يوقف استثمارته في مصر

توقع رجل الأعمال والملياردير سميح ساويرس ، في مقابلة مع CNBC عربية، أن تتمكن مصر من الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة وحلّ أزمة نقص العملة، سواء عن طريق التعويم أو وضع سعر حقيقي للعملة. كما توقع ساويرس أن يشهد القطاع السياحي انتعاشة قوية خلال العام الجاري وأن يفوق في معدلات نموه معدل نمو القطاع العقاري. 

وقال الملياردير المصري مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، إنه يفضل التريث في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الوقت الحالي نظراً للظروف الحالية. ولفت إلى أنه سيتم الاستمرار في ضخ الاستثمارات القائمة بالفعل أو المحددة سابقاً، على أن يتم التريث في نظيرتها الجديدة، في ظل صعوبة إجراء أي دراسات جدوى حالياً.

حديث سميح ساويرس يشير إلى الوضع الاقتصادي في مصر والذي يواجه أزمة كبيرة في ظل تفاقم أزمة التضخم مع انهيار قيمة العملة المحلية في مواجهة الدولار. وقد سبق أن  قال مسؤول بصندوق النقد الدولي إن مصر وصندوق النقد الدولي لم يتفقا بعد على موعد للمراجعة الأولية بموجب حزمة مالية بثلاثة مليارات دولار تم توقيعها في ديسمبر/كانون الأول 2022، وذلك في إشارة إلى أن الصندوق قد يكون محبطاً من عدم مضي القاهرة في الإصلاحات.

عربي بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *