لماذا لا تريد النساء البولنديات إنجاب الأطفال؟

بولندا لديها واحد من أدنى معدلات المواليد في الاتحاد الأوروبي، لماذا يتناقص عدد الأطفال الذين يولدون في بولندا؟ كل عام يولد عدد أقل من الأطفال في مستشفى ولومين للولادة في وارسو. ترينا المديرة إيوا دودالسكا غرفة فارغة: “قبل 5 سنوات لم يكن من الممكن التفكير في مثل هذه الغرف الفارغة في يوم عادي. الآن لدينا غرف فارغة كل يوم تقريبًا وننتظر وصول الأمهات الحوامل.”

في بولندا هناك تشريع صارم بشأن الإجهاض إن الوضع الاقتصادي غير المستقر ، وعدم كفاية حماية العمل والتشريعات الصارمة ضد الإجهاض هي بعض الأسباب التي تجعل العديد من النساء البولنديات لا يرغبن في إنجاب الأطفال. الإجهاض في بولندا غير قانوني حتى لو كان الجنين مشوهًا بشدة. منذ عام 2021 ، لم يُسمح بالإجهاض إلا في حالة الاغتصاب أو زنا المحارم أو إذا كانت حياة الأم في خطر.

الكاتبة والناشطة Agnieszka Szpila لديها فتاتان توأمان مصابات بإعاقات ذهنية شديدة: “النساء خائفات حتى الموت من الوقوع في وضع مثل موقفي” ، على حد قولها. بعض النساء لا يرغبن في أن يصبحن أماً ، كما تقول نساء أخريات إنهن لا يرغبن في أن يصبحن أمهات ، قالت مصممة الجرافيك جوستينا جرابوسكا: “كنا في سن الخامسة والأربعين تقريبًا وقررنا بعد ذلك أننا بالتأكيد لا نريد إنجاب أطفال. إنجاب الأطفال ليس جيدًا للمجتمع. هذا كل شئ.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *