المغرب: إلقاء القبض على أحد أكثر المجرمين المطلوبين في بريطانيا

ذكرت شبكة “سكاي نيوز” أن السلطات المغربية تمكنت من القبض على أحد أكثر المجرمين المطلوبين للعدالة في المملكة المتحدة بتهمة القتل، بعد مطاردة متعددة الوكالات “ليلا ونهارا”. وكان نانا أوبونج، 42 عامًا، موضوع تحقيق للشرطة البريطانية في مقتل “روبرت باول” البالغ من العمر 50 عامًا في عام 2020.

وأضاف المصدر ذاته، نقلا عن شرطة “إسيكس”، أن الموقوف قتل “روبرت باول” بثماني رصاصات من مسدس عيار 9 ملم في “ووتر لين” في هارلو، خلال الساعات الأولى من 13 يونيو/ حزيران 2020. ويُزعم أن أوبونج والرجل البالغ من العمر 50 عامًا كانا من فصائل إجرامية متنافسة.

وورد اسم أوبونج على قائمة المطلوبين للوكالة الوطنية للجريمة وتم وضعه على نشرة الإنتربول الحمراء، التي تنبه سلطات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم بشأن المجرمين المطلوبين للعدالة.

وقالت الشرطة البريطانية إن سلطات الحدود المغربية اعتقلت أوبونج أواخر العام الماضي بعد محاولته الدخول من إسبانيا بوثائق مزورة، لكن الأخبار ظلت سرية بسبب مخاوف تتعلق بالعمليات والأمن.

أوبونج، وهو الشخص السابع الذي يتم القبض عليه من قائمة المطلوبين لدى وكالة الأمن القومي، ظل محتجزًا منذ ذلك الحين وينتظر تسليمه إلى المملكة المتحدة.

من جهته، قال المدير الإقليمي للرابطة في إسبانيا ستيف رينولدز: “جاء اعتقال أوبونج بعد حملة متواصلة لتعقبه وبسبب يقظة شركائنا المغاربة ودعم الإنتربول. هذه نتيجة ممتازة أخرى وتظهر مرة أخرى أن سلطات إنفاذ القانون في المملكة المتحدة لا تتخلى عن العثور على أولئك الذين ينتظرون العدالة في المملكة المتحدة. بالعمل مع زملائنا في الداخل والخارج، سنواصل مطاردة الفارين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *