موقع الحرة: 200 ألف جندي روسي قتلوا في أوكرانيا

بلغت حصيلة خسائر روسيا البشرية في حربها على أوكرانيا ما يقرب من 200 ألف جندي وفقا لتقديرات، نقلها تقرير لصحيفة وال ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين وأوروبيين. ويقول تقرير وول ستريت جورنال إن هذه الحصيلة من المرجح أن تستمر في الارتفاع مع استعداد الكرملين لهجوم جديد في الأسابيع المقبلة. ونقل التقرير عن مسؤول دفاعي أميركي إن الجيش الأميركي يقدر عدد الجرحى والقتلى بنحو 180 ألفا، على الرغم من أن المسؤولين أكدوا أن هذه الأرقام ليست دقيقة.

وتتطابق هذه الحصيلة مع تقديرات وزير الدفاع النرويجي الجنرال إيريك كريستوفرسن الذي قال الأسبوع الماضي إن عدد الجنود الروس الذين قتلوا أو أصيبوا يقترب من 180 ألفا.وقدر كريستوفرسن أن 100 ألف جندي أوكراني قتلوا أو جرحوا، بما يتماشى مع تقدير وضعه مسؤولو البنتاغون في نوفمبر الماضي. ويأتي الكشف عن هذه الحصيلة في وقت تشن فيه قوات موسكو هجوما في الشرق في محاولة لاستغلال الأفضلية في ساحة المعركة قبل أن تبدأ الدبابات التي تعهد حلفاء كييف بالوصول إلى أوكرانيا.

ويحظر قانون في روسيا نشر أي بيانات عن الوفيات العسكرية لم يتم نشرها رسميا من قبل المسؤولين الروس، بما في ذلك سرد أسماء الجنود القتلى. وبالتالي تعتبر سرا من أسرار الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *