في يوم نظافة اليدين: آلاف الوفيات جراء جراثيم المستشفيات في النمسا

نظافة اليدين مهمة في رياض الأطفال على أبعد تقدير بأغنية: “اغسل يديك ، يجب على كل طفل أن يغسل يديه. اغسل يديك واغسل يديك حتى تصبح نظيفة “. ومع ذلك: قلة نظافة اليدين مسؤولة عن عدد كبير من الإصابات في النمسا وفي جميع أنحاء العالم – أيضًا في المستشفيات. في كل عام في النمسا وحدها ، يموت 4500 إلى 5000 مريض بسبب الالتهابات البكتيرية التي تسببها جراثيم المستشفيات.

تلفت جمعية الانتباه إلى الخطر بمناسبة اليوم العالمي لنظافة اليدين في الخامس من مايو. “في المنزل ، يكفي غسل يديك بالصابون ، ولكن في مرافق الرعاية الصحية ، يجب معالجة اليدين والأدوات والمنطقة المحيطة بالمطهرات التي تحتوي على الكحول.

في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية ، يجب أن يكون هذا روتينًا يوميًا ومعيارًا للمستشفى وقال يوهانس كولين ، الأمين العام لمستشفى “سيملفيز”  في بيان صحفي ” وفقًا للتقديرات ، يصاب 95000 مريض في مرافق الرعاية الصحية في النمسا كل عام ، بعضهم بمسببات الأمراض التي يصعب علاجها وغالبًا ما تكون متعددة المقاومة. عادة ما تكون الأسباب هي سوء النظافة أو عدم الامتثال للتدابير الوقائية بسبب الظروف التنظيمية أو الهيكلية.  وهناك حوالي 4500 إلى 5000 مما يسمى عدوى المستشفيات تؤدي إلى الوفاة كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *