الخطوط الملكية الهولندية KLM ثاني أكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم

حل طيران الإمارات في المركز الأول عالميًا في السلامة كأكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم وفقًا لتصنيف  JACDEC ، بينما حلت الخطوط الملكية الهولندية KLM  في المركز الثاني عالميًا.وفي العام قبل الماضي 2021، كانت الخطوط الجوية الملكية الهولندية أكثر خطوط الطيران أمانًا في أوروبا وحلت في المركز الثاني عالميًا، وفقًا لخبراء من مركز تقييم بيانات تحطم الطائرات النفاثة من JACDEC. بينما يسبقها طيران الإمارات عالميًا.

JACDEC هي الأحرف الأولى لـJet Airliner Crash Data Evaluation Center الذي يقدم تحليل السلامة العالمي حول الطيران التجاري منذ عام 1989. وكان طيران الإمارات أيضًا الأكثر أمانًا في الاستطلاع السنوي في العام السابق. وحصلت شركة طيران الإمارات على 95.05% في تصنيف JACDEC التي تجري مسحها السنوي لمجلة Aero International.

وحصلت KLM على 93.31%. تليها خطوط الطيران الأمريكية JetBlue وDelta Air وأكملت   Easyjet المراكز الخمسة الأولى. ونظرًا لوجود عدد أقل بكثير من الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا، فقد تم احتساب الحوادث والأعطال من العام الماضي بشكل أكبر من المعتاد.

وللمرة الأولى، قام JACDEC بوضع قوائم قارية لأن شركات الطيران التي تتمتع بسوق محلية قوية مثل الصين أو الولايات المتحدة لديها ميزة كبيرة من ناحية عدد الكيلومترات المقطوعة.

في أوروبا، تصدرت KLM القائمة القارية، متقدمة على Finnair وAir Europa. وجاءت شركة ترانسافيا التابعة للخطوط الملكية الهولندية في المركز الرابع. بينما بعض شركات الطيران المعروفة مثل الخطوط الجوية النمساوية ويورو وينجز لم تدخل القائمة من الأساس لأنها قطعت كيلومترات قليلة للغاية العام الماضي.

المصدر/ ألخمين داخبلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *