المخابرات الإيطالية: 680 ألف مهاجر في طريقهم لعبور البحر الأبيض

تقدر المخابرات الإيطالية أن ما يقرب من 680.000 مهاجر ينتظرون حاليًا للعبور إلى أوروبا. وحالياً تسود الفوضى بالفعل في إيطاليا بسبب طوفان اللاجئين ، حيث وصل ما يقرب من 2000 مهاجر غير شرعي إلى لامبيدوزا في الأسبوع الماضي فقط. وصرح النائب توماسو فوتي من حركة فراتيلي دي إيطاليا للصحافة أن المخابرات الإيطالية تفترض أن ما يقرب من 700 ألف مهاجر يريدون التدفق من ليبيا إلى أوروبا.

وصفت الأمم المتحدة الأرقام بأنها “غير واقعية” – لكن دون توضيح السبب. جزء بسيط من ذلك يكفي على أي حال لإحداث زيادة كبيرة أخرى في عدد الغزوات العربية والافريقية للاجئين. في عام 2022 وصل 105000 أفريقي إلى الساحل الإيطالي. لامبيدوزا الذي يعتبر مركز الهجرة الجماعية.

في أقل من يومين ، وصل ما يقرب من 2000 مهاجر غير شرعي إلى أوروبا عبر الجزيرة الأسبوع الماضي.  ومن المعروف ان النشطاء اليساريون ومافيا التهريب الافارقة يضعون يدا بيد لنجاح عمليات التهريب. مافيا المهربين الأفارقة ترسل المهاجرين قبالة الساحل الليبي في قوارب مطاطية مكتظة. يتم إرسال إشارة استغاثة إلى هناك ، حيث تقوم سفن التهريب اليسارية بنقل المهاجرين غير الشرعيين على متنها وإحضارهم إلى إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *