ممرضة شوهت الأعضاء التناسلية لطفلة أثناء عملية ختان

أحالت النيابة الإدارية ممرضة بالوحدة الصحية بميت العز التابعة للإدارة الصحية بميت غمر للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية قيامها بإجراء تدخل جراحي غير طبي مجرم قانونًـا عملية ختان وتشويه الأعضاء التناسلية لطفلة تبلغ من العمر أحد عشر عامًا، مما ترتب عليه حدوث مضاعفات جسيمة ونزيف شديد وتعريض حياتها للخطر.

كانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغ الإدارة الصحية حول الواقعة، حيث كشفت التحقيقات التي باشرتها المستشارة مروة الضهيري، بإشراف المستشارة مروة صلاح – مدير النيابة، عن قيام المتهمة بإجراء تدخل جراحي غير طبي مجرم قانونًا «ختان» لطفلة تبلغ من العمر أحد عشر عامًا.

وأنه تمت إزالة أجزاء من أعضائها التناسلية في عملية الختان وذلك بمنزل والد الطفلة، مما كان من شأنه حدوث مضاعفات جسيمة ونزيف شديد للطفلة، أدى لاحتجازها بالمستشفى حتى تمت السيطرة على النزيف الذي كان من شأنه تهديد حياتها.

استمعت النيابة، لشهادة عددٍ من الأطباء بمستشفى ميت غمر العام بمحافظة الدقهلية، والذين قرروا بالتحقيقات، دخول الطفلة سالفة الذكر المستشفى حالة لطفلة تبلغ من العمر أحد عشر وبالكشف عليها تبين وجود نزيف شديد من المنطقة التناسلية، نتيجة تدخل جراحي غير طبي مجرم قانونًا (ختان)، ووجود ٦ غرز في تلك المنطقة في الجزء الخارجي للمهبل، وأنه تمت إزالة أجزاء من أعضائها التناسلية، حيث قام الفريق الطبي على الفور بتدارك آثار النزيف، وإسعاف الحالة والإبلاغ الفوري عن الواقعة.

كما ورد للنيابة تقرير الطب الشرعي المتضمن أنه بتوقيع الكشف الطبي الشرعي على الطفلة، تبين وجود ثلاثة جروح تمت خياطتها بغرز جراحية، وأن تلك الإصابات يجوز حدوثها من مثل إجراء عملية (ختان). وبناءً عليه، أمرت النيابة الإدارية بإحالة المتهمة المذكورة للمحاكمة التأديبية العاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *