إجلاء موظفي السفارة الأمريكية في بريطانيا وتطويق المنطقة  

أفادت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، بإجلاء موظفي السفارة الأمريكية في العاصمة البريطانية لندن وتطويق المنطقة. ولم يتضح بعد أسباب هذا الإجراء. وفي نفس السياق، قال التلفزيون الرسمي الجزائري اليوم الأربعاء إن قوات الأمن أوقفت شخصا هدد بتفجير مقر السفارة السعودية بالجزائر.

وأضاف التلفزيون نقلا عن بيان أمني أن السفارة السعودية بـ الجزائر تلقت اتصالا هاتفيا في الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي (0200) بتوقيت جرينتش من شخص هدد بتفجير مقرها.وذكر التقرير أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة ألقت القبض على المشتبه به “في وقت قياسي” بعد تحقيقات، مضيفا أنه خضع لفحوصات طبية وفحوصات نفسية قبل تقديمه للعدالة.

والشهر الماضي دعت سفارة المملكة العربية السعودية في باكستان، مواطنيها لتوخي الحذر بعد رفع حالة التأهب في العاصمة “إسلام آباد” لأعلى مستوياتها.وكانت سفارات أمريكا وبريطانيا حذرتا رعاياهما فى باكستان من احتمالية وقوع هجمات إرهابية في العاصمة إسلام آباد.

ونبهت بريطانيا رعاياها إلى احتمالية وقوع هجمات إرهابية في أحد فنادق إسلام آباد، فيما حثت وزارة الخارجية الأمريكية، رعاياها في باكستان على تجنب التجوال بالعاصمة إسلام آباد. وشهدت إسلام آباد في ديسمبر الماضي أول تفجير انتحاري منذ أكثر من 8 سنوات، عندما فجر انتحاري وشريكته عبوات ناسفة في العاصمة الباكستانية.

وكانت الشرطة تحاول تفتيش سيارتهما، ففجراها ما أسفر عن مقتلهما ورجل شرطة وإصابة خمسة أشخاص. ووقع التفجير في حي قريب من بلدة “روالبندي” التي تمثل حامية عسكرية، طبقا لما ذكرته الشرطة المحلية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء.

ووقع الانفجار، بعد أيام من قتل قوات كوماندوز بالجيش الباكستاني 33 مقاتلا من حركة طالبان باكستان، خلال عملية لتحرير ضباط شرطة مكافحة الإرهاب، كانوا محتجزين كرهائن، داخل مجمع سجن.

ووقعت أعمال العنف في باكستان، بعد أشهر من انهيار محادثات السلام بين إسلام آباد ومقاتلي طالبان باكستان، الذين كانوا يختبئون في أفغانستان، الشهر الماضي، وتوسطت في المفاوضات شبكة حقاني، التابعة لحركة طالبان الأفغانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *